|

رسميًا.. «كونيمبول» يعلن نقل مباريات كوبا أمريكا من كولومبيا 

الكاتب : الحدث 2021-05-21 08:36:24

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونيمبول"، نقل مباريات بطولة (كوبا أمريكا) التي كان من المفترض إقامتها في كولومبيا إلى دولة أخرى، بسبب الاحتجاجات المحلية، التي تشهدها البلاد.

وكان مقررًا أن تستضيف كولومبيا، نهائيات كوبا أمريكا، بالاشتراك مع الأرجنتين، خلال الفترة من 13 يونيو إلى 10 يوليو المقبل.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "قبل الطلب الرسمي من الحكومة الكولومبية لإعادة جدولة مباريات كوبا أمريكا لشهر نوفمبر، أفاد "كونميبول" أنه لأسباب تتعلق بالروزنامة الدولية للمسابقات واللوجستيات الخاصة بالبطولة، من المستحيل نقل كوبا أمريكا 2021 إلى شهر نوفمبر".

وتابع البيان: "يقدّر "كونميبول" حماس والتزام رئيس جمهورية كولومبيا، إيفان دوكي ومعاونيه، وكذلك رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، رامون جيسورن. من المؤكد أنه في المستقبل ستظهر مشاريع جديدة معًا من أجل نمو كرة القدم الكولومبية وأمريكا الجنوبية".

وأضاف: "يضمن "كونميبول" إقامة بطولة كوبا أمريكا 2021، وسيعلن في الأيام المقبلة عن نقل المباريات التي كان من المقرر لعبها في كولومبيا.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي، عرضت الأرجنتين تنظيم البطولة بمفردها بعد أسابيع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في كولومبيا والتي انطلقت في نهاية أبريل وأدت إلى مقتل 15 شخصا على الأقل.

ونقل "كونيمبول" عدة مباريات في كوبا ليبرتادوريس وكوبا سودامريكانا من كولومبيا إلى باراجوي والإكوادور.

وكان من المفترض أن تستضيف كولومبيا 15 مباراة منها المباراة النهائية في بارانكيا في 11 يوليو.